تنظيم المركز

يتولى الـ CREAD مهمة انجاز برامج البحث العلمي والتطور التكنولوجي المنصوص عليها في مرسوم إنشائه. يرأسه مدير ويديره مجلس إدارة ويوجد به مجلس علمي وأربعة أقسام بحثية وثلاثة أقسام تقنية وثلاث خدمات إدارية.

المدير  مهمته ضمان ادارة المؤسسة وهو المسؤول على حسن سيرها

مجلس الادارة  ينظر في جميع المسائل المتعلقة بإدارة المؤسسة، لا سيما: البرامج البحثية المعهودة إليه بالتشاور مع المجلس العلمي ؛ الإدارة المالية للسنة الماضية ؛ بيانات الدخل والنفقات المتوقعة وتقرير النشاط السنوي ويتداول مجلس الإدارة في الحساب المالي للمؤسسة ويفحص حسابات كل من الفروع التابعة لها وكذلك الوضع الموحد للمؤسسة والهياكل المرتبطة بها.

المجلس العلمي يرأسه باحث دائم يتم انتخابه من قبل أعضاء المجلس العلمي – من بين الباحثين الدائمين المنتخبين من أعلى مرتبة-. يَبُتُ المجلس العلمي في تنظيم وتسيير الأنشطة العلمية والتكنولوجية للمؤسسة ؛ البرامج والمشاريع البحثية التي ستعرض على مجلس الإدارة لتنظيم العمل البحثي ؛ إنشاء وإلغاء فرق بحث واأقسام بحث ومختبرات البحث المرتبطة بها ووحدات البحث القطاعية أو المشتركة بين القطاعات والمحطات التجريبية وورش وخدمات مشتركة ، فضلاً عن برامج التدريب للعاملين في مجال البحث و تعيين موظفي البحث.

يساعد المدير نائب المدير والأمين العام

نائب المدير يساعد المدير في مجال الأنشطة العلمية والتطور التكنولوجي، وينسق أنشطة الأقسام التقنية المنظمة في الخدمة. يَظُمُ الـ CREAD ثلاثة أقسام تقنية: قسم العلاقات الخارجية وتعزيز نتائج البحث ؛ دائرة الإحصاءات الاقتصادية والاجتماعية – الاقتصادية ؛ قسم دعم الأنشطة العلمية في الاقتصاد والاقتصاد الاجتماعي التطبيقي.

الأمين العام  يتولى الأمين العام تنسيق نشاط الخدمات الإدارية المنظمة في ثلاث دوائر هي: دائرة شؤون الموظفين والتكوين. دائرة الميزانية والمحاسبة ؛ قسم الوسائل العامة.

الهيكل التنظيمي للـ  CREAD